مـنـتـدى مـنـارة الـمـعـرفـة ، الأخـوة و الـتـعـاون
Hello dear Guest

You can browse the forum content without registration
and
We invite you to join the new professional board
@
www.englishgarden.forumotion.com

مـنـتـدى مـنـارة الـمـعـرفـة ، الأخـوة و الـتـعـاون

مـــــــــنـــــــــــــتـــــــــــــــــدى تــــــــــــربـــــــــــوي -تــــثـــــقــــــــيـــــــــفــــــــي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التحنيط خرافة من صنع الانجليز !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Max



عدد الرسائل : 574
العمر : 51
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

مُساهمةموضوع: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 9:29 pm

التحنيط خرافة من صنع الانجليز !
لا يوجد شئ اسمه التحنيط !

أولاً: بفرض قدرة الفراعنة على التحنيط، فما دخل البناء بالتحنيط ؟

فهل يمكن لرائد فضاء أن يجري عملية طبية ؟؟

أو مهندس أن يزرع الأرض ؟؟

لكل اختصاصه

وهي سنة مطبقة أيضا على الحضارات



فلكل حضارة معجزتها الخاصة بها:

1- فقوم عاد تميزوا بالأبنية العملاقة { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8

2- وثمود بالكهوف { وَتَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً فَارِهِينَ } الشعراء : 149

3- والفراعنة بالذهب { وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ } يونس : 88

4- واليهود بالطب، لذا أرسل الله عيسى بمعجزات طبية يشفي الأبرص والأعمى بل ويحيى الموتى بإذن ربه وينفخ في الطين على هيئة الطير فتحيا بإذن ربه ... إلخ.

5- والعرب بالشعر، فنزل القرآن بلغتهم يتحداهم ويتفوق عليهم لدرجة شعروا أنه يسحرهم من فرط عذوبته

6- ونحن الآن بالعلوم التقني، والحمد لله القرآن غني بالإشارات العملية التي تدل أن ذلك هو كلام الله وليس كلام بشر عاش في الصحراء منذ 1.400 عام مضت



ثانيا: أما عن التحنيط فقد قال الله عز وجل { فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ } يونس : 92

وتلك معجزة من الله عز وجل حيث لا يمكن للفراعنة تحنيط أجساد الموتى للأسباب التالية:

1- كيف يتوصلون لتحنيط الأجساد ونحن نملك علما طبيا متفوقا عنهم وقد رأينا الميكروبات !! بل إنه ثبت تخلفهم الشديد في المجال الطبي إذ أن عامتهم وخاصتهم وأمراءهم وملوكهم كانوا يموتون شبابا بأتفه الأمراض كالبلهاريسيا !!

2- كيف يحفظون أجساد الموتى ولم يحفظوا ملابسهم من البلاء ؟ رغم أن العلم التجريبي المنطقي أثبت لنا أن الحفاظ على الأنسجة الميتة ( الثياب ) أرسخ كثيرا وأطول عمرا من الحفاظ على الأنسجة الحية ( اللحم )

3- جميع رئة المومياوات بائشة وذائبة ومتهتكة من الماء

4- جميع عظام المومياوات مكسر، بمعنى أنه كان تحت ضغط ( الغريق تتكسر أضلاعه بسبب ضغط المياه



فالمسألة ترجع إلى أن الله سبحانه وتعالى أنزل سُنَّة كونية لكل من في هذا الزمان وهذا المكان على فرعون ومن غرق معه بأن لا تبلى أجسادهم، تماما كالشهداء والأنبياء على سبيل المثال مع فارق المكانة وأسلوب الحفظ كما في الحديث القدسي ( يا أرض لا تأكلي أجساد أنبيائي وشهدائي )، ولكن ليس ككرامة للفراعنة بالطبع وإنما استخفاف واستهزاء بهم وعبرة لمن بعدهم، وأن نفير الفراعنة للحاق ببني إسرائيل قبل أن يهربوا لم يكن نفير جيش وإنما نفير شعب، لذلك منهم الكبير والصغير والرجل والمرأة .. إلخ، وما يزعمون من تحنيط الملوك من أسر وعهود مختلفة كذب محض حتى لا تتضح حقيقة جاء ذكرها في القرآن ولم تذكرها التوراة، وهو ما أدى إلى إعلان العالِم الفرنسي موريس بوكاي إسلامه حيث أن ذكر مسألة موت فرعون وحفظه حقيقة علمية رأيناها بأم أعيننا الآن، وقد وردت في القرآن وكان الأجدر أن ترد هكذا في التوراة



فعمد الخبث البريطاني إلى اختراع قصة التحنيط حتى لا يثبت صدق القرآن وإشارته لحقيقة تاريخية مبهرة وقد انسقنا جميعا وراء الخبث البريطاني بكل بساطة





وإذا كان علم الفراعنة وصل إلى تقدم طبي بحفظ الموتى، فلماذا لم يعالجوا بعض الأمراض التافهة التي أودت بحياة الكثيرين منهم ؟ ولو أن التحنيط هو قمة العبقرية، فلماذا لم يصعدوا إلى القمر ؟ بل لماذا هزمهم العديد من الأعداء ؟؟ الخلاصة أن الفراعنة لا يملكون تحنيطا ولا خلافه، إنهم شرذمة استولت على حكم مصر، تماما كعصر المماليك وغيرهم الذين تواردوا على مصر الكنانة، حكموا بالحديد والنار، كنزوا الذهب والأموال، استخدموا السحر وأكثروا الفجور والمجون.

منقول من كتاب الباحث / محمد سمير عطا .



واليكم الكتاب ..

ايضا ستجدون فيه ان الفراعنة ليسوا هم من بنى الاهرام ..!!!

وانما بناها قوم عاد ..

وهذا الرابط :

http://www.msatta.com/images/images/Aad.ht1.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أريج
Decoration Moderator
Decoration Moderator
avatar

عدد الرسائل : 2166
العمر : 29
الرتبة : طالبة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:20 pm

بارك الله فيكم Mr MAX..
على الموقع و الموضوع التثقيفي..

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Solinet
Head of the Forum
Head of the Forum
avatar

عدد الرسائل : 3245
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الخميس ديسمبر 25, 2008 12:52 pm

بارك الله فيكم أخي Max على الموضوع
يبقى لغز كل حضارة مخفيا على ما تلاها من أقوام
فكل لغز يفسر على أنه طبيعي أو ما شابه ذلك
فالبعض يفسر غرق سفينة الــTITANIC
على أنه كان بالسفينة مومياء مهربة من مصر نحو إنجلترا
ثم كآخر مستقر لها العالم الجديد، أوأمريكا
فقد كانت تحتوي تعويذة ، أي سحرا، يضر كل من يسرقها

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
Secondary School E.L.Teachers. Here is a specialized extension to this forum . It consists of lesson sheets , evaluation papers , audio-visual material to your classes and much more! www.englishgarden.forumotion.com . It opened on SEPTEMBER . REGISTRATION is open. You are welcome
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sacha
Forum Co-Head
Forum Co-Head
avatar

عدد الرسائل : 4337
العمر : 34
الرتبة : طالبة
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الخميس ديسمبر 25, 2008 4:47 pm

بارك الله فيكم
Mr. Max

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NOR
Head of the Forum
Head of the Forum
avatar

عدد الرسائل : 5398
العمر : 40
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الخميس ديسمبر 25, 2008 5:44 pm

يا الهي
انا جد منبهرة بعد قراءة الموضوع
لم اعد استطع التفريق بين ما هو صحيح و ما هو خطا
منذ ان بدانا نتعلم علمونا ان المصريون قاموا بتحنيط موتاهم و الان يقال العكس
من اصدق؟ pale

شكرا اخي الكريم Max على جلب الموضوع
الحساس و الشائك نوعا ما

على كل واحد منا ان يكون لديه مبدا الشك للوصول الى الحقيقة

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
[A new extension to this forum for the Secondary School E.LTeachers

IN THE NAME OF ALLAH WITH WHOSE NAME NOTHING HARMS ON EARTH NOR IN HEAVENS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Max



عدد الرسائل : 574
العمر : 51
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الخميس ديسمبر 25, 2008 7:04 pm

[/quote]مبدا الشك للوصول الى الحقيقة



[quote]من اصدق؟

طبعا للوصول الى الحقيقة ماعليك الا تصديق Max
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمل الحياة

avatar

عدد الرسائل : 334
العمر : 29
الرتبة : طالبة
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الجمعة ديسمبر 26, 2008 4:34 pm

affraid
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات القيمة
وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NOR
Head of the Forum
Head of the Forum
avatar

عدد الرسائل : 5398
العمر : 40
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   السبت ديسمبر 27, 2008 1:38 pm

اقتباس :

طبعا للوصول الى الحقيقة ماعليك الا تصديق Max

angry8 angryyy angry8

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
[A new extension to this forum for the Secondary School E.LTeachers

IN THE NAME OF ALLAH WITH WHOSE NAME NOTHING HARMS ON EARTH NOR IN HEAVENS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Max



عدد الرسائل : 574
العمر : 51
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   السبت ديسمبر 27, 2008 5:45 pm

و لماذا كل هذا الغضب أختي NOR فأنتي هنا لتتعلمي الحقيقة وكما يقول المثل الانسان عدو ما يجهل فاشكري الله لأن Max هنا ليعلمك.


lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NOR
Head of the Forum
Head of the Forum
avatar

عدد الرسائل : 5398
العمر : 40
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   السبت ديسمبر 27, 2008 6:41 pm

Max كتب:
و لماذا كل هذا الغضب أختي NOR فأنتي هنا لتتعلمي الحقيقة وكما يقول المثل الانسان عدو ما يجهل فاشكري الله لأن Max هنا ليعلمك.


lol!

ومن قال انني angry اخي ماكس لكنني Confused
لكن اين هي truth?لم اعد افرق

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
[A new extension to this forum for the Secondary School E.LTeachers

IN THE NAME OF ALLAH WITH WHOSE NAME NOTHING HARMS ON EARTH NOR IN HEAVENS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Solinet
Head of the Forum
Head of the Forum
avatar

عدد الرسائل : 3245
الرتبة : Teacher of English
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحنيط خرافة من صنع الانجليز !   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 3:18 pm

what

Join us @ www.englishgarden.forumotion.com
Secondary School E.L.Teachers. Here is a specialized extension to this forum . It consists of lesson sheets , evaluation papers , audio-visual material to your classes and much more! www.englishgarden.forumotion.com . It opened on SEPTEMBER . REGISTRATION is open. You are welcome
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التحنيط خرافة من صنع الانجليز !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى مـنـارة الـمـعـرفـة ، الأخـوة و الـتـعـاون :: قـــســـم الـــثـــقـــافـــة :: الــثــقــافــة الــعــامــة-
انتقل الى: